الخميس، 30 أكتوبر 2008

بين الله والناس



مازال الإنسان يقف أمام نفسه متساءلا ً .. لماذا أعيش مع الله ؟ . وهل وجود الله فى حياتى يعطى اختلاف ؟ لعل الكثيرين يسألون ماذا بيننا وبين الله ؟ ماذا بين الإنسان والله ؟ وها نحن نقول ..

(1) بين الله والناس قصة . بدأت أحداثها قبل أن يخلق الله الانسان . قصة بدأت بمحبة الله للإنسان قبل أن يخلقه . حتى أن الله قال نخلق الإنسان على صورتنا كشبهنا . قصة فيها أنعم الله على الإنسان بصورة وشبه إله . هبة عظيمة من إله قدوس . متحنن . قصة وضع الله فيها الإنسان الذى خلقه فى جنة . بها كل ما يتمنى .. قصة أحداثها درامية . عندما خالف الإنسان وصية الخالق .. ورفض أن يحيا فى طهارة . وأختار العصيان .. وانتهت القصة أو هكذا تصور الشيطان .. ولكن الله بدأ فصول القصة من جديد .

(2) بين الله والإنسان وعود فالله ليس مثل الإنسان .. ووعود الله صادقة فالانسان خالف وأخطأ وسقط فى العصيان والله بالحب وعد بالخلاص .. وقال أن نسل المرأة يسحق رأس الحية ... وعد عاشه الإنسان بعد السقوط وقبل الفداء فنسل المرأة هو الإله الإبن الكلمة المتجسد الذى صُلب وفدا الإنسان وسحق رأس الحية القديمة الذى هو الشيطان .. وعد الله تحقق بالصليب .. كخطوة أولى من جانب الله ليتمكن الإنسان من الوصول إلى الملكوت ... والآن جاء دور الإنسان . فبوعود الله .. يرث الإنسان ما كان قد ضاع منه .

(3) بين الله والإنسان دموع – دموع يذرفها خاطى نادم على خطيته .. يريد أن يسامحه الله على ما بدر منه من خطية – دموع يحفظها الله فى زق .. وبها ينسى خطية الإنسان .. لأنه اعترف بها نادما ً بالدموع – دموع يسكبها الله على الخاطى الشارد من لا يريد الرجوع – دموع على قتلى الخطية التى قتلت كثيرين وكل قتلاها أقوياء بذواتهم المرتفعة – دموع تنسكب من كل مجاهد حقيقى يصلى عن كل الخطاة وعن كل العالم وما فيه .

(4) بين الله والإنسان تحذير . تحذير من السقوط فى الخطية وتحذير من الاستمرار فيها والحنين إليها بعد تركها فالله ينبه الإنسان فى محبته إلى طريق أحيانا ً لا يكون رجوع منها .. المعاشرات الرديئة تفسد الأخلاق الجيدة خذوا لنا الثعالب الصغيرة المفسدة للكروم إنتبه أيها الحبيب فالله يحذر اسمع المحاذير واتبع خطى الفادى ولتجعل تحذير الله لك ذا فائدة لا من أجل العناد والتعدى .

(5) بين الله والإنسان تبرير ليس برا ً ذاتيا ً بين الله والإنسان ولكن تبرير من الخطية بالصليب والاعتراف فلا تقف أمام الله مبررا ً من ذاتك لكن قف مدانا ً مخطئا ً واطلب التبرير .. بين الله والإنسان تبرير يملكه الله ويهبه للإنسان .. وليس الانسان حق ملكية ما يعطيه الله ..

(6) بين الله والانسان وعد ووعيد اذا ما تبعت الله فى الخير وعدك الله بالملكوت واذا ما أردت أن تتبع الساقط إبليس فالوعد يتحول إلى وعيد .. فهناك النار المعدة لإبليس وأتباعه .. نار لا تطفأ ودود لا يموت وليس فى الأمر إفتراء وانتهاك لحرية الانسان أو حقوقه .. فالجزاء من نفس جنس العمل وما يزرعه الانسان اياه يحصد واذا الله هو البعل اتبعوه .. حتى النهاية وأما أنا وبيتى فنعبد الرب .. حتى النهاية .

(7) بين الله والانسان خطية . خطية ارتكبها الانسان ودفع ثمنها الله .. خطية تُحزن قلب الله وتخدع الانسان .. خطية كل من قتلت كان قويا ً خطية محاها الله بدمه الطاهر وعاد وارتكبهاالانسان خطية يغفرها الله فى التوبة والإعتراف ويسعى نحوها بكل شوق الانسان .

(8) بين الله والانسان هبات وخيرات –هبات وخيرات أعطاها الله للانسان منحة مجانية . بدون مقابل وأما الانسان فبدلا ً من أن يشكر .. تذمر وبدلا ً من أن يسعى لتنمية وزناته طمرها فى الأرض .. –هبات وخيرات إذا ما أحصاها الانسان العادى وجد ألف سبب لكى يشكر الله بدلا ً من أن يقول .. ماذا أملك –هبات منحها الله للأبراروللأشرار هبات إذا ما نظرها الشرير عرف أن الله ما زال يحبه ويريده – هبات وخيرات إذا ما أعطاها صغير النفس بعض الاهتمام .. تعظم فى الايمان بالله وبنفسه .

(9) بين الله ولانسان دم مسفوك –دم إبن الله الكلمة الذى به كان الغفران .. وبدون سفك دمه لا غفران – دم أرقناه سفكناه قديما ً على أيدى اليهود مخالفى الناموس .. ومازلنا نهدره أرضا ً بأعمالنا الشريرة – دم يعطيه لنا الله فى سر التناول غفرانا ً للخطية وحياة أبدية لمن يتناول منه – دم الانسان المخالف لوصايا الله الذى يدفع ثمنه إله مصلوب مسفوك الدماء الذكية .

(10) بين الله والانسان مشاعر وأحاسيس – مشاعر حب بها قبل الله أن يخلص الانسان من العقوبة – مشاعر وأحاسيس إذا ما أدركتها لن تفوت فرصة التمتع بها – مشاعر هدوء واطمئنان يعطيها الله لمن يعيشون معه – مشاعر سلام وإحساس فرح بوجود الانسان مع الله – مشاعر حزن واضطراب يعيشها الانسان بعيدا ً عن الله –مشاعر جميلة اذا لم تحياها حتى الآن فحاول إكتشافها وعيش حياتك مع الله إلهك .


بين الله والإنسان كل شىء فإنسان بدون الله لا شىء وبالله كل شىء بين الله والإنسان أشياء وأشياء لو كتبناها واحدة واحدة لا يسعفنا الوقت .. بين الله والإنسان إكتشف أنت بنفسك والله يرشدك والرب معك

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق